Hotline - mrmwr

الخط الساخن

 

الخط الساخن

دشنت وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه في 14 يونيو من عام 2003م خط الاتصال الهاتفي المباشر أو ما يسمى " الخط الساخن " بالوزارة على مدار الساعة على الرقم (24600700) والذي يعتبر  نقطة تواصل بين المواطن والوزارة ومرتكزا هاما لتعزيز  مقومات الشراكة الإيجابية مع مختلف فئات المجتمع .

ويتلقى الخط الساخن العديد من البلاغات والملاحظات والشكاوى المتعلقة بالخدمات التي تقدمها الوزارة  في المجالات البلدية أو المائية والتي تشمل عامة الحفاظ على النظافة العامة والحفاظ على المرافق كألعاب التسلية بالحدائق والمنتزهات وأعمدة الإنارة والمجسمات التجميلية باعتبارها مشاريع خدمية تحقق الفائدة للجميع وطلب زيادة الحملات التفتيشية على المحلات التجارية والمنشات الصناعية ومراقبة جودة وصلاحية المنتجات الغذائية ، وأهمية الحفاظ على الثروات المائية وصيانتها كالافلاج والعيون

وقد أثبت الخط الساخن جدواه وفعاليته في متابعة بلاغات وملاحظات وشكاوي المواطنين وذلك من خلال التنسيق مع الجهات المختصة داخل الوزارة وخارجها لاتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها.   وتحرص الوزارة على أن تثبت للمواطن بأن أية شكوى أو بلاغ يرد عبر هذا الاتصال هي موضع عناية واهتمام من مختلف أجهزة الوزارة التي تسعى لاتخاذ القرار المناسب لعلاج أسباب هذه الشكوى أو البلاغ والعمل على عدم تكرار ذلك مجددا .

من خلال بيانات الخط الساخن وصل عدد البلاغــات التي تلقتها الوزارة خـــــــلال عــــــــام 2009م (1103) بلاغا مقابل (1263) خلال عام 2008م أي بنسبة نقص تبلغ (12,7%) .